languageFrançais

عضو هيئة الانتخابات بسوسة: سنرفع هذا التساؤل للهيئة المركزيّة

أكد عضو الهيئة الفرعيّة للانتخابات بسوسة شهاب تريمش رفع استفسارات عدد من المترشّحين للمجالس المحليّة إلى الهيئة المركزيّة للانتخابات بخصوص كيفيّة تفرّغ الموظّف للقيام بحملته لمدّة 22 يوما، في حين أنّه استهلك إجازته السنويّة التي ينصّ عليها القانون.

وقال إنّ ضرورة العمل والالتزامات المهنية خاصة مع نهاية السنة قد يمنع مترشحين من القيام بحملتهم مؤكدا رفع هذا التساؤل إلى هيئة الانتخابات للتنسيق مع رئاسة الحكومة قصد إيجاد حلّ وصيغة لهؤلاء المترشّحين.

وجاء تصريح عضو الإدارة الفرعية للانتخابات بسوسة لموزاييك خلال يوم إعلامي مع المترشحين لانتخابات المجالس المحلية 2023 حول قواعد الحملة الانتخاببة، بحضور مكوّنات المجتمع المدني، وذلك بعد سلسلة من الزيارات إلى عدد من المعتمديات.

ويندرج هذا اليوم الإعلامي في إطار تحسيس المترشّحين بحقوقهم وبواجباتهم ولتبسيط مهام المجالس المحليّة والجهويّة، فضلا عن التذكير بأهمّ القواعد القانونيّة التي تضبط الحملة الانتخابية من قواعد نصّ عليها القانون وأخرى ذات صبغة ماليّة تهمّ عمليّات القبض والصرف.

ومن المنتظر أن تنطلق غدا عمليّة تكوين 112 عونا لمراقبة الحملة الانتخابية وذلك بمشاركة ممثلين عن محاكم سوسة وعن محكمة المحاسبات.

إيناس الهمّامي